كتاب و آراء

انجاز كبير للقطاع النفطي .. د.محمد الدويهيس

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك)KIPIC، عن وصول أول ناقلة تحمل أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال LNG إلى مرفأ الوحدات الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال بميناء الزور .
ويعد مشروع استيراد الغاز الطبيعي المسال الأول من نوعه في الكويت وأحد أكبر مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال في العالم من حيث السعة التخزينية حيث يحتوي على 8 خزانات سعة كل خزان 225 ألف متر مكعب.
وتتضمن المرحلة الأولى من مشروع تشغيل وحدات استيراد الغاز الطبيعي تشغيل 4 خزانات من أصل 8 خزانات مع مرافقها وخدماتها المساندة وستقتصر عملية التفريغ من الناقلة الأولى والتي وصلت على متن الناقلة القطرية “الخرسعة” على ملء خزان واحد فقط..
ويأتي مشروع الوحدات الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال (LNG)كجزء من الخطة الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتيةKPC لعام 2040 بشأن دعم التزامها بتوفير احتياجات البلاد من الطاقة الحالية والمستقبلية من الوقود البيئي النظيف.
وتنبع أهمية المشروع في تلبية احتياجات محطات الكهرباء والماء من الطاقة النظيفة واحتياجات مصافي النفط والصناعات البتروكيماوية من الوقود النظيف مما سيخدم خطط حماية البيئة وبالتالي سيؤدي إلى تعظيم المردود الاقتصادي لدولة الكويت علاوة على اسهامه في توفير العديد من الوظائف للمواطنين .
ودمتم سالمين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق