المحلية

لجنة تنفيذ الاشتراطات الصحية تقر إجراءات وقائية تزامنا مع إعادة فتح المطاعم والمقاهي

أصدرت اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الإشتراطات الصحية حزمة من التوصيات اليوم الخميس وذلك تطبيقا لقرار مجلس الوزراء الموقر بإعادة فتح المطاعم والمقاهي إعتبارا من يوم الأحد المقبل 23 مايو الجاري.
وأعلن رئيس اللجنة ومدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي في بيان صحفي السماح بجلوس الزبائن بصالات المطاعم والمقاهي من الساعة 5 صباحا حتى 8 مساء والسماح بعد ذلك باستلام الطلبات الخارجية فقط دون البقاء بالداخل أو خدمة التوصيل مع الإلتزام بتطبيق الإشتراطات الصحية.
وقال المنفوحي إن عودة مزاولة أنشطة المطاعم والمقاهي ستكون محل تقييم مراعاة للوضع الوبائي الذي على ضوئه سيتم اتخاذ الإجراءات تزامنا مع التدرج في العودة للحياة الطبيعية.
وأضاف أن اللجنة تواصل عملها في متابعة كل ما يصدر عن مجلس الوزراء بشأن الاشتراطات الصحية من قرارات وإجراءات في نطاق المهام الكفيله في التعامل مع الظروف الإستثنائية التي تشهدها البلاد في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأوضح أن اللجنة حددت أوقات عمل المطاعم والمقاهي لاستقبال الزبائن شريطة تقيدها بالإشتراطات الصادرة من مجلس الوزراء الى جانب إلتزامها بنظام المواعيد وحجز الطاولات قبل الدخول الى المطعم او المقهى لمنع الإزدحام داخل صالات المطاعم والمقاهي.
وأشار إلى أن فترة السماح بجلوس الزبائن داخل المطعم أو المقهى تنتهي عند الساعة 8 مساء والاكتفاء بعدها باستقبال الطلبات الخارجية عن طريق استلام الزبائن لطلباتهم أو خدمة التوصيل.
ولفت الى أن الاشتراطات الخاصة بمزاولة المطاعم والمقاهي لنشاطها تضمنت تطبيق عدد من الإجراءات من أبرزها استخدام وسائل الدفع الالكترونية لتجنب تداول العملات الورقية بالإضافة الى إخضاع العاملين في المطاعم والمقاهي للفحص مع المراقبة الذاتية بشكل يومي في المنزل قبل الذهاب للعمل وكذلك فحصهم في مكان العمل مرة واحدة باليوم أو اكثر حسب مخالطتهم للزبائن.
وأوضح أن الاشتراطات تضمن أيضا اتباع الإجراءات الوقائية ومن أهمها فحص درجة الحرارة عند المداخل وتوفير اللوحات الإرشادية بالإجراءات الوقائية للزبائن مع الإلتزام بمساحة لا تقل عن مترين بين طاولات الزبائن الى جانب تنظيف وتطهير المعدات والأدوات المستخدمة لأكثر من مرة مع منع تقديم البوفيهات للزبائن مع تقيد العاملين بلبس القفازات والكمامات أثناء تعاملهم مع الزبائن كونا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق