العالم

وكالة الطاقة الذرية تكشف الأحد عن مستقبل تعاونها مع إيران

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم السبت أن مديرها العام رافائيل غروسي سيعقد ظهر يوم غد الأحد مؤتمرا صحفيا في مركز فيينا الدولي للاعلان عن مستقبل الاتفاق المؤقت المبرم بين الوكالة وإيران في فبراير الماضي.
وذكرت الدائرة الاعلامية للوكالة في بيان أن غروسي سيطلع وسائل الاعلام على التطورات المتعلقة بأعمال المراقبة والتحقق التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إيران بموجب الاتفاق المؤقت المبرم بين الجانبين لمدة ثلاثة أشهر تنتهي يوم غد الأحد.
وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أجرى محادثات في طهران في فبراير الماضي عشية انتهاء مهلة حددتها إيران آنذاك لتقليص عمل المفتشين الدوليين في حال عدم رفع العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.
وتم خلال تلك الزيارة الاتفاق مع الجانب الإيراني على التوقيع على اتفاق ثنائي مؤقت مع إيران مدته ثلاثة أشهر يسمح لمفتشي الوكالة بالاستمرار في مهام الرصد والتحقق في منشأة (ناتنز) دون معوقات.
وأوضح غروسي آنذاك أن تمديد هذا الاتفاق لن يكون بديلا عن برتوكول التفتيش الإضافي ولكنه يظل تمديدا مؤقتا لغاية وصول أطراف الاتفاق النووي إلى حل للقضايا العالقة ذات الطابع السياسي. كونا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق