العالم

منظمة الصحة تطلب “مزيدا من البيانات” من الصين بشأن أولى إصابات كورونا

أعرب خبير لدى منظمة الصحة العالمية، السبت، عن إحباطه بسبب عدم إمكان الوصول إلى البيانات الأولية خلال التحقيق الذي قام به فريقه في الصين لكشف مصدر وباء كوفيد.

وقال بيتر بن مبارك الذي ترأّس فريق الخبراء الذي أوفدته منظمة الصحة العالمية إلى ووهان الصينية لفرانس برس “نريد مزيدا من البيانات. طلبنا بيانات أكثر”.

وتأتي تصريحات بن مبارك بعد أيام من عودة فريقه من مدينة ووهان الصينية حيث ظهر الوباء أول مرة، من دون الإعلان عن أي استنتاجات بشأن مصدر فيروس كورونا.

وكان مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أكد، الجمعة، أن “جميع الفرضيات ما زالت مطروحة” في ما يتعلق بمنشأ وباء كوفيد-19، بعد عودة بعثة التحقيق من الصين.

والأحد، دعت الولايات المتحدة الأميركية إلى ضرورة أن يكون تحقيق فريق المنظمة مستقلا وأن تكون استنتاجات الخبراء خالية من أي تدخل أو تحوير من قبل الحكومة الصينية.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان”لدينا قلق عميق حيال الطريقة التي تم من خلالها التوصل إلى أول الاستنتاجات التي خلص إليها التحقيق بشأن كوفيد-19 وأسئلة بشأن العملية التي استُخدمت للتوصل إليها”.

وسٌجّلت أولى حالات الإصابة بكورونا في ووهان في ديسمبر 2019، وأودى الفيروس مذاك بأكثر من 2,3 مليون شخص حول العالم. لكن التحقيق الدولي في المدينة لم يبدأ حتى يناير 2021.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق