كتاب و آراء

حطب دامة “أبو صالح وأبو فالح “الحكومية .. د.محمد الدويهيس

أسماء وأشخاص التعيينات الحكومية الأخيرة والتي يتم تحريكها ونقلها بشكل دوري بين مختلف المناصب والوظائف الحكومية تذكرني بلون حطب “دامة ” كل من “أبو صالح “بلونها “الأسود والأصفر” وحطب “دامة أبو فالح بلونها الأخضر والأسود” والذي يتمسك ويصر كل واحد منهما بلونه المفضل ولا يلعب إلا به بالرغم من توفر الألوان الأخرى !!
في إحدى الأمسيات قام أبو مطلق صاحب الديوانية والمعروف عنه بعمل المقالب بإخفاء دامة أبو صالح وأبو فالح وأحضر دامة جديدة بألوان مختلفة وقدمها هدية لهما ولكن أبو صالح وأبو فالح رفضا اللعب بالدامة الجديدة رغم الاتفاق المسبق بينهما على المباراة النهائية بينهما مبررين عدم ارتياحهما من اللعب بالدامة الجديدة وألوانها المختلفة عن ما تعودا عليه.
وقد قررت لجنة الحكم بالديوانية حرمان كل من أبي صالح وأبي فالح “من المباراة النهائية واستبدالهما بأبي ” مصلح وأبي مفلح” للعب المباراة النهائية بسبب رفضهما اللعب بالدامة الجديدة وبألوانها المختلفة!!
فيا ترى هل انتقلت عقدة ألوان حطب دامة كل من ” أبو صالح وأبو فالح” إلى متخذي القرار الحكومي في مجال التعيينات الحكومية؟!وهل نشهد في المستقبل القريب تحولاً في سياسات التعيينات الحكومية مشابهاً لتوجه لجنة الحكم بديوانية “أبو مطلق”؟!
ودمتم سالمين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق