اقتصاد

المملكة المتحدة: الحكومة ترفع الضرائب لتمويل تدابير الإغاثة من فيروس كورونا

سيرتفع معدل ضريبة الشركات في المملكة المتحدة من 19 في المائة إلى 25 في المائة للشركات التي تزيد أرباحها عن 250 ألف جنيه إسترليني اعتبارًا من أبريل 2023 ، كما ستجمد حدود ضريبة الدخل الشخصي حتى عام 2026 ، حسبما أفادت صحيفة الغارديان في 3 مارس ، نقلاً عن بيان أدلى به رئيس الخزانة البريطانية ريشي سوناك. أعلن سوناك أيضًا أن حكومة المملكة المتحدة ستمدد مخطط الإجازة الحالي حتى سبتمبر ، وخصصت مليارات الجنيهات الاسترلينية في شكل منح جديدة وخفض ضريبي لمساعدة الشركات على التعامل مع قيود إغلاق COVID-19 الممتدة
سبب الأهمية: ستعمل هذه السياسات على توسيع نطاق الدعم المالي للمملكة المتحدة للعمال والأسر والشركات والخدمات العامة وسط الوباء المستمر ، ولكن على حساب عبء ضريبي أعلى. عكست حكومة المملكة المتحدة سنوات من التخفيضات الضريبية للشركات ، في حين أن تجميد أقواس ضريبة الدخل يعني أن المزيد من الناس سينتهي بهم الأمر إلى فرض ضرائب على أرباحهم بسبب التضخم وزيادة الأجور.
الخلفية: تقلص الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة بنسبة 9.9٪ في عام 2020 بسبب جائحة COVID-19 ، وتتوقع الحكومة أن تنمو البلاد بنسبة 4٪ في عام 2021. وتتوقع حكومة المملكة المتحدة أيضًا نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى أقل من 2٪ سنويًا من 2023 إلى في عام 2025 ، بمجرد أن يتلاشى الانتعاش الأولي من أزمة COVID-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق