العربيةرياضة

البحرين تستضيف سباقين ل(فورمولا 1) قبل ختام موسم 2020

اعلنت حلبة البحرين الدولية اليوم الثلاثاء انها ستستضيف سباقين متتاليين من ضمن بطولة العالم للفورمولا وان 2020 .
وقالت حلبة البحرين في بيان صحفي أوردته وكالة الانباء البحرينية (بنا) ان جائزة (البحرين الكبرى لطيران الخليج) للفورمولا وان 2020 ستقام في الفتر من 27 وحتى 29 نوفمبر هذا العام فيما سيقام سباق جائزة (رولكس الصخير الكبرى 2020) من الرابع إلى السادس من ديسمبر المقبل.
وأوضحت انه تم إصدار تقويم موسم الفورمولا وان المحدث بعد تأجيل وإلغاء عدد من السباقات نظرا للظروف الراهنة لانتشار جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) عالميا ليتم اختيار إقامة 17 سباقا للفورمولا وان في موسم 2020.
وأكدت انه سيتم اتخاذ قرار السماح بدخول المشجعين للسباقين من عدمه في “الوقت المناسب” وذلك بناء على التعليمات والتقييم الصادرين من قبل الجهات المختصة في البحرين حول السماح بذلك.
وفي سياق متصل قال الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى ان الحلبة عملت على مدار الأشهر القليلة الماضية عن كثب مع الاتحاد الدولي للسيارات ومنظمي الفورمولا وان وذلك سعيا نحو التخطيط لجدول سباقات موسم 2020 معربا عن شكره وتقديره لهما على إتاحة الفرصة لاستضافة البحرين لسباقين هذا العام.
وأوضح أن “الحلبة تعمل عن كثب مع حكومة البحرين والاتحاد الدولي للسيارات ومنظمي الفورمولا وان لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين والذي تعتبره أولوية قصوى من خلال الوقوف على كافة الاستعدادات اللازمة لتنظيم سباق عطلة نهاية الأسبوع”.
واضاف انهم يعملون على كافة الترتيبات اللازمة وفق خطط تفصيلية حول إخراج الحدث العالمي بالشكل المطلوب مؤكدا انه سيتم الإعلان في أوقات لاحقة عن أي تطورات متعلقة بهذه الاستضافة.
يذكر ان البحرين تعتبر اول دولة تنظم مثل هذا النوع من الرياضات في منطقة الشرق الاوسط التي بدأت فيها عام 2004 وجذبت من خلال السباق الجماهير من مختلف انحاء العالم.
وتقع حلبة البحرين الدولية التي تقام عليها منافسات جائزة البحرين الكبرى ل (الفورمولا 1) سنويا بالاضافة الى سباقات الدراغ (دراغ.ريس) وسباقات أخرى مثل سباق سلسلة (جي.بي.2) في منطقة الصخير.
وكانت حلبة البحرين الدولية والاتحاد البحريني للسيارات اعلنت في شهر مارس الماضي عن تأجيل (سباق جائزة البحرين الكبرى) لطيران الخليج للفورمولا وان لعام 2020 بسبب فيروس (كورونا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق